التنظيف العميق لمجوهرات الفضة
queen nona queen nona

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التنظيف العميق لمجوهرات الفضة

 التنظيف العميق لمجوهرات الفضة

التنظيف العميق لمجوهرات الفضة

من هنا

1

قم بشراء ملمع الفضة. عندما تكون البقع على الفضة متطورة فإن حمام الملح والألومينيوم لن يكون كافياً لإزالة التشوه. الملمعات المصنعة خصيصاً لتلميع الفضة والمجوهرات هي الخيار الأكثر أماناً لتلميع الفضة والمجوهرات، وخاصة إذا كنت تتعامل مع مجوهرات عتيقة أو قطع لديها تصاميم معقدة محفورة فيها.

حتى الملمعات الخاصة يمكنها إزالة طبقة من الفضة. لذلك، حاول الحصول على تنظيف محترف إذا كنت تتعامل مع قطعة دقيقة.

بدلاً من شراء ملمع الفضة من بائع العقاقير، حاول الحصول عليها من متجر مجوهرات أو مخزن لديه قسم خاص بالمجوهرات ذات جودة عالية.

2

قم بفرك المجوهرات بالمُلمِّع قليلاً. بلل قماشاً ناعماً خاصاً بتلميع الفضة أو الاسفنجة التي تأتي مع ملمع الفضة وقم بوضع القليل من الملمع على القماش. قم بفرك المجوهرات بالملمع بلطف. قم بهذه الحركة على شكل خط مستقيم ذهاباً وإياباً. تجنب الغسل أو فرك على شكل حلقي، لأن هذا يمكن أن يترك خدوشاً أو أشكالاً على سطح المجوهرات. دع المهمة للملمع.

3

قم بشطف وتجفيف المجوهرات الفضية. قم بتشطيفه تحت المياه الباردة، وتأكد من تنظيف المجوهرات من بقايا الملمع لكي لا يواصل مفعوله على سطح المجوهرات. قم بالتجفيف التام للمجوهرات باستخدام قطعة قماش ناعمة.

4

فكر في استخدام المنتجات المنزلية الشائعة لقطع أقل ندرة أو أقل قيمة. فعادة ما تعمل هاته المواد في نزع البقع الصعبة، لكنها قد تسبب أضراراً من قبيل ترك بثور أو خدوش على الحلي. يمكنك إذن تجريب هاته المواد على مسؤوليتك الخاصة.

حاول استعمال معجون الأسنان. اختر معجون أسنان أبيض عادي بدون خيارات التبييض الخاصة. خذ قطعة قماش ناعمة ومبللة أو اسفنجة رطبة، وضع بعض معجون الأسنان عليها. افرك بلطف على الفضة والمجوهرات في حركات مستقيمة، ذهابًا وإيابًا. كن لطيفاً جداً، وإذا لاحظت خدشًا في أي نقطة، توقف وقم بشطف معجون الأسنان. كلما صار القماش أو الإسفنج أسود بسبب الأوساخ، قم بإضافة المزيد من معجون الأسنان إلى الجزء النظيف من القماش أو الاسفنج المبلل وواصل التلميع بلطف. اشطف جيداً بماء دافئ وجاف مع منشفة لينة.

يمكن لصودا الخبز أن تزيل البقع العنيدة، لكن لا تستعملها إلا إذا كنت لا تمانع مخاطر الإضرار بالفضة. اصنع عجينة من صودا الخبز والماء الدافئ، وقم بفركه على سطح المجوهرات بلطف، وشطف عندما تتم إزالة البقع.

5

قم بتجريب محلول "سيلفر ديپ". يمكن لمنتوجات "سيلفر ديپ" التجارية أن تذيب البقع دون فرك الفضة، إلا أنها قد تقوم بنزع طبقة من الفضة. لهذا السبب، ينبغي أن تستخدمها كملاذ أخير فقط. عكس ما قد توحي به كلمة "ديپ" أي "غمس،" فإن المحترفين نادراً ما يقومون بوضع الفضة داخل هاته المحاليل، على الأقل، ليس لمدة طويلة. هاته المحاليل غالباً ما تكون عبارة عن مواد كيميائية قاسية، ويحتمل أن تكون خطرة، لذلك اتبع الإرشادات بعناية واستشر أشخاصاً محترفين في حالة الشك.


عن الكاتب

Queen Nona

التعليقات

Shop now

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

queen nona

.post-outer {-webkit-touch-callout:none; -webkit-user-select:none; -khtml-user-select:none; -ms-user-select:none; -moz-user-select:none;}