كيفية تطوير محتوى قناتك على اليوتيوب
queen nona queen nona

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تطوير محتوى قناتك على اليوتيوب

 كيفية تطوير محتوى قناتك على اليوتيوب

ازاى تطور محتوى اليوتيوب وتطور فيديوهاتك

ازاى تطور فيديوهاتك


اطّلع على الأشياء من حولك. 

أول خطوة لإضافة المحتوى هي تحديد ما ترغب بمشاركته مع العالم. يستخدم الأشخاص منصة YouTube للعديد من الأشياء المختلفة كمشاهدة الأغاني أو مقاطع الفيديو المرحة أو الاطلاع على مقاطع فيديو تعليمية وغير ذلك. فكّر في المحتوى الذي يمكنك تقديمه للآخرين بحيث يختلف عن المحتوى الذي يقدّمه غيرك.

حدّد نقاط قوّتك.

 إن وجدت أن أحد أصدقائك يخبرك أنك شخص مرح، فكّر بتقديم مقاطع فيديو مرحة. إن كنت تحب الغناء، اعرض مقاطع فيديو تغنّي فيها. الأمر الرئيسي هو تقديم محتوى يجذب المشاهدين للعودة إلى قناتك من جديد.

فكّر بمراجعة المنتجات. 

مراجعة المنتجات طريقة رائعة لاكتساب المشاهدين، خصوصًا إن كنت تراجع منتجات يبحث المستخدمون عنها. يرغب الأشخاص دائمًا بالاطلاع على مراجعة للمنتج أو الخدمة قبل الشراء. هناك العديد من مواضيع المراجعة المختلفة، بما في ذلك:

الألبومات الموسيقية الجديدة.

الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

أجهزة التلفاز والأفلام.

ألعاب الفيديو.

الكتب.

المطاعم ومنتجات الطعام الأخرى.

الشركات.

صوّر مقاطع فيديو على قدر استطاعتك. 

حاول تقديم المزيد من المحتوى لمتابعيك باستمرار. إضافةً إلى جذب المشاهدين، يؤدّي إضافة المحتوى باستمرار إلى تحسين المحتوى عن طريق تطوير ذوق خاص بقناتك.

استفد من تقنيات تصوير الفيديو الرئيسية. احرص على تثبيت الكاميرا والتحدّث بصوت واضح ومرتفع عند التحدّث إلى الكاميرا. قد تمتلك أكثر مقاطع الفيديو مرحًا على الإطلاق، إلا أنك لن تحصل على أي متابع إن لم يتمكن الأشخاص من سماعك بوضوح.

تدرّب على تحرير مقاطع الفيديو. 

يؤدّي إنشاء مقاطع فيديو محرّرة بعناية إلى ترك انطباع أقوى لدى المتابعين. استقطع بعض الوقت لتعلّم مميزات برامج تحرير الفيديو والمنتاج . اطّلع على مقالات إرشادية تعلّمك طريقة تحرير مقاطع الفيديو ببساطة.

ستجد الكثير من برامج تحرير الفيديو المجانية والمدفوعة على شبكة الإنترنت. تتضمن الكثير من هذه البرامج وظائف مطابقة أو مشابهة للوظائف الموجودة في البرامج المدفوعة.

اجعل مقدّمة مقاطع الفيديو جذّابة. 

يحدّد معظم المستخدمون جودة مقطع الفيديو من الثواني الأولى. اطمح لجعل مقدّمات مقاطع الفيديو مسلّية ومفيدة. كلما اطّلع المستخدمون على مقاطع الفيديو لفترة أطول، كلما ارتفع ترتيب مقطع الفيديو الخاص بك في نتائج البحث.

اعرض مقطعًا تشويقيًا قصيرًا لمقاطع الفيديو التي سيشاهدها المستخدم.

احرص على عرض شخصيتك في مقطع الفيديو منذ البداية. تحدّث إلى الجمهور مباشرةً. قدّم مقاطع الفيديو بنفسك وناقش الأشياء التي تتوقّعها بسرعة (لا تفش سر الفيديو إن كنت تمتلك واحدًا!).

إن كنت قد طوّرت علامة تجارية خاصة بك كاسمك أو سلسلة مقاطع فيديو تقدّمها، احرص على جعل مظهر علامتك التجارية واضحًا واحترافيًا في بداية مقاطع الفيديو الخاصة بك.

عند تقديم مقطع فيديو تعليمي كتقديم دليل إرشادي مثلًا، احرص على جعل هدف الفيديو واضحًا في البداية. سيؤدّي ذلك إلى تجنّب بحث المستخدمين عن مقطع فيديو آخر يقدّم المزيد من المعلومات.

ركّز على الأحداث المهمة.

 تخلق وسائل الإعلام باستمرار جلبة حول بعض الأحداث خلال العام في مجالات مختلفة، ويتم الإشارة إلى هذه الأحداث بمصطلح البروباجندا. تفقّد الأحداث وحدّد الأحداث التي تسترعي انتباه جمهورك.

قدّم مقاطع فيديو تؤدّي إلى حدثٍ ما للتشديد على الأبحاث التي تسبق الحدث. كلما زاد التشوّق للحدث، كلما زاد بحث الأشخاص عنه.

أنشئ مقاطع فيديو خلال الحدث لتغطيته أثناء حدوثه. هذه الطريقة رائعة للمستخدمين الذين لا يمكنهم اختبار الحدث بأنفسهم.

أنشئ مقاطع فيديو بعد الحدث. استخدم هذا الوقت لتلخيص ما حدث وتحليل المعلومات.

تفاعل مع المشاهدين خلال العملية لحثّهم على العودة إلى القناة من جديد.

زد كمية المحتوى الذي تقدّمه خلال الأحداث الكبيرة للاستمرار بالتشديد على المشاهدين الجدد. تظهر زيادة المحتوى للمشاهدين أنك خبير وشغوف بالحدث.

أخبر قصّة. 

من المفترض أن يقدّم مقطع الفيديو، سواءً أكان خياليًا أم واقعيًا، قصّة ما. يجب أن يحتوي مقطع الفيديو على بداية، ومنتصف، ونهاية. هذا الأمر أساسي بغض النظر عن نوع الفيديو.

قسّم مقاطع الفيديو الطويلة إلى أجزاء تركّز على مناحي مختلفة من المشاكل الأكبر التي يعرضها مقطع الفيديو. سيجعل ذلك مقطع الفيديو أكثر متعة للمشاهد.

استخدم التعليقات. 

التعليقات هي الصناديق النصية التي تظهر على مقطع الفيديو. استخدم التعليقات لتوجيه المستخدمين إلى مقاطع فيديو، أو قنوات، أو مواقع خارجية وغير ذلك.

يمكنك استخدام التعليقات للسماح للمستخدمين بالاشتراك في قناتك.

استخدم التعليقات في مقاطع الفيديو القديمة لتوجيه المستخدمين إلى المحتوى الجديد.

يمكن أن تعمل التعليقات كفهرس في مقاطع الفيديو الطويلة مما يسمح لك بربط التعليقات بأماكن محدّدة في مقطع الفيديو.

قدّم تغييرًا بين الحين والآخر. 

إن كنت قد بنيت قاعدة جماهيرية كبيرة من خلال مقاطع الفيديو التي تقدّمها، خصّص مقطع فيديو للتحدّث مع جمهورك مباشرةً وإجابة أسئلته الشائعة التي تتلقّاها في التعليقات ومناقشة أفكارك الإبداعية. سيؤدّي هذا الفيديو إلى خلق رابطة أقوى مع جمهورك لجعلهم يشعرون بامتلاك تأثير على عملك.

عن الكاتب

Queen Nona

التعليقات

Shop now

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

queen nona

.post-outer {-webkit-touch-callout:none; -webkit-user-select:none; -khtml-user-select:none; -ms-user-select:none; -moz-user-select:none;}