الإبداع والتمرد لماذا يسيران جنبًا إلى جنب
queen nona queen nona

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الإبداع والتمرد لماذا يسيران جنبًا إلى جنب

الإبداع والتمرد لماذا يسيران جنبًا إلى جنب

 أظهرت الدراسات التي أجريت على الأفراد الخياليين بشكل موثوق أن الإبداع مرتبط بتقبل الأفكار الرائدة ، والمخاطرة ، والتنسيق الداخلي. هل هذه الصفات تضع الأفراد الخياليين في فرص مع أسلوب الحياة والأفراد من حولهم؟ تكون الإجابة المناسبة في بعض الأحيان نعم وأحيانًا لا.

لنفترض على سبيل المثال أن جيريمي طفل مبتكر يؤدي أداءً أقل من المثالي في المدرسة. قد يُنظر إليه على أنه بديل عاجز من قبل المدربين والأوصياء "للتجول في أرض الخيال" وعدم أدائه بشكل كافٍ في الاختبارات المستهدفة. قد تكون قدراته غير النشطة كعالم عقل صحيح أقل من قيمتها الحقيقية وغير ناضجة.

أو من ناحية أخرى ، فكر في مثال Alycia ، مدرس ثانوي يعمل في مناخ ضيق. إنها حريصة على تجربة استراتيجيات عرض جديدة ، لكنها تجد أن شركائها معتادون في منهجيتهم وغير ودودين بشكل مدهش مع أفكارها. كيف ستكون قادرة على الرد؟

هناك القليل من عدم اليقين من أن الأفراد المبتكرين سيقاتلون في ظروف شديدة التنظيم وسيشعرون بخيبة أمل بسبب المهام التي لا يتم اختبارها. يوضح هذا سبب إزعاج الأطفال المبتكرين في كثير من الأحيان في المدرسة ، حيث تتعرج شخصيات المخ الأيمن بينما يحاول مدربي العقل الأيسر إجبارهم على تذكر البيانات التي يعتبرها هؤلاء الأطفال المبتكرون بشكل طبيعي غير مادية أو تافهة لفهم "عرض 10000 قدم" طوال الوقت. الحياة اليومية.

كثيرًا ما تتدهور الأمور بالنسبة للأفراد المبتكرين عند دخولهم سوق العمل. إذا لم يختاروا مهنتهم بحذر ، فقد ينتهي بهم الأمر في مهمة غير مناسبة لقدراتهم وهداياهم المحددة. للأسف ، قد يتعقبون هذا الأمر بأصعب طريقة ممكنة من خلال العمل المرهق والمربك.

مهما كان الأمر ، فقد لا يكون العمل الفعلي هو المشكلة. قد تكون أيضًا البيئة الاجتماعية لبيئة العمل. كل بيئة عمل لها طابعها الخاص الذي يتطور بشكل طبيعي ويتغير على المدى الطويل. هناك عدد قليل من بيئات العمل تقدر الأفكار الجديدة والمخاطرة ، وهو مناخ سيكون منعشًا بشكل استثنائي لفرد مبتكر وجريء. الظروف المختلفة غير مقيدة ومألوفة ، والتي ستكون مخيبة للآمال وقد تؤدي إلى النضال وخيبة الأمل.

لاحظ المحللون الاجتماعيون أن بعض مجموعات العمل تعاني من الآثار السيئة للطاعة الطائشة ، والتي تعد الميل الأمثل لتجمعات معينة للشعور بتحسن من غيرها وتقليل أي دليل على الرغم مما قد يكون متوقعًا. هذه التجمعات تقدر التشابه وتعارض الأفكار الرائدة. سيشعر واضعو الاتجاهات بالانفصال والرفض من قبل المتعاونين الذين يدعمون هذا النوع من المناخ.

يتخذ هؤلاء المتعاونون بانتظام رمزًا ضمنيًا فيما يتعلق بالأفراد الفريدين أو المنفصلين عن المجموعة. يرسلون رسائل واضحة وسرية من الفصل إلى متعاون مبتكر يقترح أفكارًا جديدة. تتضمن هذه العلامات تجاهل ملاحظات الفرد أو إعطاء اعتراف خاطيء أو فارغ أو المزيد من الضوابط المؤسفة ، على سبيل المثال ، الأخطار والاستخفاف باقتراح الأفكار التي تقوض الاستقامة الظاهرة للتجمع.

يصبح العديد من الأفراد في العمل على ما يرام مع جداولهم اليومية وعلى المدى الطويل يقومون بحماية هذه الجداول كشيء يشبه التقديس. غالبًا ما ينحني هؤلاء الأفراد للمفصلة القديمة: "في حالة عدم كسرها ، لا تقم بإصلاحها" ، ومع ذلك فهم يطبقون هذا السلوك بشكل مفرط ولا يتم "كسر" أي شيء بالنسبة لهم أبدًا والتوصية بأي شيء القضية هي تقويض عزاء جداول عملهم. قد يتفاعل هؤلاء الأفراد بطريقة سامة تجاه الابتكارات والمخاطرة بالمتعاونين الذين يقوضون "نطاق معرفتهم المعتاد" من خلال اقتراح أساليب أفضل لإنجاز الأمور.

كل هذا يوصي بأن يكون الأفراد المبدعون دائمًا على اتصال بأفراد من حولهم ويحتارون من أماكن العمل والتصاميم الموثوقة غير المرنة والعنيدة. هذا إلى حد ما بسبب الطريقة التي ينجذب بها الأفراد المبتكرون إلى الفضول والأفكار الرائدة وطرق إنجاز الأشياء ، وشخصياتهم المبتكرة تنتج بانتظام خيارات على عكس الممارسات المعترف بها.

قد تؤدي التأثيرات المجمعة لهذه الاستياء في المدرسة أو العمل أو أيًا كان المكان ، بعض الأفراد الخياليين إلى تبني تصرف متحدي فيما يتعلق بالقواعد والسلطة. في الوقت الذي يحدث فيه هذا ، قد تكون النتيجة عدم الرضا والصراع من جميع الأطراف حيث تؤدي إلى نتائج ملتوية تنازلية من الصدام والصراع العلائقية. قد تؤدي خيبة الأمل هذه إلى تغيير مدى الحياة أو نشاط تأديبي في بيئة العمل ، وهو أثر جانبي مروّع للأفراد المبتكرين الذين لم يتم دمجهم بشكل فعال في منطقة بيئة العمل المحلية.



عن الكاتب

Queen Nona

التعليقات

Shop now

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

queen nona

.post-outer {-webkit-touch-callout:none; -webkit-user-select:none; -khtml-user-select:none; -ms-user-select:none; -moz-user-select:none;}